رؤية ورسالة وأهداف الجامعة

رؤية الجامعة

تهدف الجامعة المصرية الصينية (ECU) إلى أن تكون مؤسسة تعليم عالي ذات إنتاجية قائمة على التكنولوجيا وتصنيف عالٍ على المستوى المحلي ومنافس على المستوى العالمي، وأن تتميز في البحث العلمي والمجتمع وأن يتم الاعتراف بها كمنتج أصلي وحديث للعلم والمعرفة. إن الجامعة تدعم أنشطة الابتكار وريادة الأعمال لبناء القدرات البشرية والمادية وتحقيق التنمية المستدامة.

رسالة الجامعة

تتمثل مهمة الجامعة المصرية الصينية (ECU) في بناء شخصية الطالب الإنتاجية كجامعة تعليمية بحثية منتجة تتكيف مع الاحتياجات المتطورة لأسواق العمل في القرن الحادي والعشرين. يمكن تحقيق ذلك من خلال خلق فرص لتعريف وربط الطلاب بالصناعات الاقتصادية العالمية الجديدة، من أجل اكتساب المهارات والكفاءات الشخصية والاجتماعية والمهنية لعصر المعرفة.

الغايات والأهداف الاستراتيجية للجامعة

تهدف الجامعة المصرية الصينية الي نقل التجربة الصينية المصرية الناجحة في مؤسسات التعليم العالي وذلك من خلال عقد شراكات دولية مع أفضل الجامعات الصينية في البحث العلمي والتي تسعي إلى الاستثمار البشري في مصر بالإضافة الي تحقيق التميز في مجال البحث العلمي وتعزيز مستوي الإبداع والابتكار والمشاريع المجتمعية وإيجاد خريج مواكب لمتطلبات سوق العمل الحالي وقادرعلى المساهمة ودفع عجلة الإنتاج الي الامام.

وعليه يمكن حصر الغايات والاهداف في النقاط التالية:

  • الغاية الأولى: قدرة مؤسسية فاعلة.
  • الغاية الثانية: تعليم وتعلم متميز.
  • الغاية الثالثة: دعم البحث العلمي والابتكار.
  • الغاية الرابعة: مشاركة مجتمعية وتعاون دولي فاعل.
  • الغاية الخامسة: دعم منظومة ضمان الجودة والتطوير المستدامة.
القائمة