الجامعة المصرية الصينية (ECU) هي الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط. تأسست بموجب القرار الجمهوري رقم 118 بتاريخ 2023/2/18. تعتبر ECU أول جامعة خاصة تكنولوجية غير تقليدية تعتمد على التكنولوجيا الإنتاجية.

بدأت الدراسة بكلية الطب البيطري في العام الجامعي 2023/2024 (فصل الخريف) وذلك بعد صدور القرار الوزاري رقم / /20

تقدم كلية الطب البيطري خمس سنوات دراسية تعاونية بالإضافة إلى سنة من التدريب الميداني (الامتياز)، تمثل خمسة مستويات أكاديمية من دورات مختلفة وفعالة تتنوع بين البرامج المختلفة في كلية الطب البيطري والتي تشمل: البرنامج العام، برنامج الحيوانات الأليفة برنامج الدواجن والأرانب، برنامج الصحة والسلامة الغذائية، برنامج الصيدلة البيطرية السريرية، برنامج أمراض الأسماك وتأطير الأسماك.

مما يجعل الطالب يتخرج ولديه القدرة الكاملة على تشخيص وعلاج الأمراض والتربية والوراثة والاضطرابات والإصابات في الحيوانات وهذا يغطي جميع أنواع الحيوانات، بما في ذلك النطاق الواسع للطب البيطري الذي يتعلق بصحة الإنسان من خلال المراقبة والسيطرة. الأمراض الحيوانية والمعدية وعلم الأوبئة ومراقبة جودة الأغذية، كما ستجعل كلية الطب البيطري (ECU) الطالب يلتقي ويتفاعل مع مختلف مجالات البحث العلمي والتعليمي.

أبنائي وبناتي الأعزاء، طلاب كلية الطب البيطري، أنتم الثروة الحقيقية للبلاد، أطباء المستقبل، علماء الغد، والطاقة النشطة لبلدنا. وعليكم جميعاً أن تتحملوا المسؤولية، وأن تبذلوا جهداً كبيراً لتحقيق الخير لكم ولأبنائكم؛ يجب عليك أيضًا الاستمتاع بالحياة الجامعية والمشاركة في جميع الأنشطة الطلابية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. وفي النهاية أتمنى لكم كل النجاح.

اعضاء هيئة التدريس

Prof. Dr. Ahmed Fawzi Elshaieb

Veterinary Medicine Dean

Dr. Marwa Mahmoud Fawzy

Lecturer

Dr. Ebtihal Mossllam

Assistant professor

Dr. Sherine Abbas Mohamed

Lecturer

Departments

القائمة