تعاون جديد بين كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بالجامعة المصرية الصينية وكلية العلوم بجامعة شيمان الصينية التي يرجع تاريخ إنشاؤها إلى 1921م

تحت رعاية د/ كريمة عبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية وبحضور كلا من  أ.د/ محمد رضا مستشار السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وأ.د/ رشا  الخولي وعميد كلية الصيدلة أ.د/مينا تادرس  ووكيل كلية الصيدلة أ.د/ايمان الزنفلي  تم توقيع مذكرة تفاهم عن بُعد بين كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بالجامعة وكلية العلوم الصيدلية بجامعة شيامين الصينية.
تهدف الاتفاقية الى اعداد برامج تدريبية مشتركة في مختلف المجالات الصيدلانية، تفعيل التبادل الطلابي بين الكليتين بحيث تستضيف كل كلية مجموعة من طلاب الكلية الأخرى أثناء فترة التدريب الصيفي وخلال سنة التدريب الاجباري (الامتياز)، وذلك الى جانب تبادل زيارات السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وتنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات العلمية واعداد المشروعات البحثية المشتركة.
تعد جامعة شيامن (Xiamen) من الجامعات الصينية الحكومية العريقة والتي يرجع تاريخ انشاؤها الى 1921م وتقع ضمن مقاطعة فوجيان في جنوب الصين. وهي تعد من الجامعات الرائدة طبقاً للتصنيفات العالمية حيث تصنف رقم  151 في تصنيف شنغهاي، رقم 247 في تصنيف US news، رقم 301 في تصنيف THE، رقم 392 في تصنيف QS.
القائمة