رسالة الترحيب

تشجع كلية الاقتصاد والتجارة الدولية طلابها على تطوير المهارات والمعرفة المطلوبة للانخراط في عالم الأعمال كموظفين مؤهلين للانضمام لشركات ذات أفكار تجارية إبداعية ومبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، تعزز الكلية نزعة ريادة الأعمال من خلال إلهام الطلاب وتمكينهم من الانخراط في مجتمعات ريادة الأعمال والمسابقات.

توفر كلية الاقتصاد والتجارة الدولية للطلاب محاضرات أكاديمية مرتبطة بالتدريب المهني في مختلف المؤسسات المالية ومنظمات الأعمال الدولية. بالإضافة إلى ذلك، من خلال مكاتب TICO بالجامعة تدعم تطبيق المعرفة والدعم المالي والتقني لأفكار الطلاب المبتكرة مما يمكن للطلاب زيادة معارفهم ومهاراتهم في خمس مسارات متخصصة.

إدارة الأعمال الدولية: يؤهل هذا المسار الطلاب لفهم إطار العمل التجاري والمشاركة فيه وفقًا للمعايير المحلية والدولية.

الاقتصاد الدولي: يشجع هذا المسار الطلاب على فهم المعاملات التجارية والمالية التي تحدث داخل الاقتصاد وعبر الحدود ويؤهل الطلاب لتطوير قدرتهم على وضع خطط النمو والتنمية وتطبيقها على مستوي الدولة والشركات.

التمويل والاستثمار: يعرّف هذا المسار الطلاب على الأدوات والمؤسسات المالية المختلفة ويعزز قدرتهم على تحليل وتقييم مختلف الفرص الاستثمارية المالية والحقيقية.

التسويق: في عالم يتسم بالمنافسة الشديدة والمتطلبات والاحتياجات المتغيرة، يدعم مسار التسويق الطلاب بمعرفة فريدة ومحدثة وتقنيات تسويقية تمكن الطلاب من الإبداع في إعداد مزيج من الإستراتيجيات التسويقية.

المحاسبة: يعزز هذا المسار مهارات استخدام وتسجيل البيانات وإعداد التقارير والبيانات المحاسبية والمالية لاتخاذ قرارات دقيقة وفعالة ومستنيرة.

القائمة